fbpx

منحة الفيزياء في كندا

منح دراسية

منحة الفيزياء في كندا Perimeter Scholars International (PSI) هي برنامج منح دراسية يقدمه معهد بريمتر للفيزياء النظرية في واترلو بأونتاريو، في كندا. تم تصميم البرنامج لتوفير فرص دراسية للطلاب المتميزين من جميع أنحاء العالم والذين يرغبون في دراسة الفيزياء النظرية على مستوى الماجستير.

تغطي المنحة تكاليف الدراسة والإقامة والمصاريف الشخصية للطلاب المختارين، بالإضافة إلى دعم للسفر إلى ومن المعهد. كما تتيح للطلاب فرصة الدراسة مع باحثين مشهورين في الفيزياء النظرية. بالإضافة للمشاركة في برامج البحث العلمي والندوات وورش العمل والمناقشات الأكاديمية الأخرى.

مميزات منحة الفيزياء في كندا:

سيكون الطلاب المقبولين في برنامج Perimeter Scholars International مؤهلين للحصول على الدعم المالي الكامل لبرنامجهم الدراسي. وستقدم جامعة واترلو منحًا دراسية. كما سيقدم معهد Perimeter (PI) جوائز تهدف إلى تغطية النفقات المتعلقة بالسفر والإسكان والطعام والكتب المدرسية والمواد المرجعية ورسوم خدمات الطلاب والمكافآت.

قيمة التمويل لمنحة الفيزياء في كندا:

وتبلغ القيمة الإجمالية للتمويل المنحة للطالب خلال دراسته في كندا 30 ألف دولار كندي.

يتم اختيار الطلاب المتقدمين بناءً على مؤهلاتهم الأكاديمية ومهاراتهم في الفيزياء وقدرتهم على التفكير النقدي والابتكار والتواصل الفعال. ويجب على الطلاب المهتمين بالتقدم لهذه المنحة إرسال طلباتهم قبل الموعد النهائي المحدد للتقديم.

تعتبر منحة Perimeter Scholars International واحدة من أكثر الفرص الدراسية المرموقة في مجال الفيزياء النظرية. لأن هذه المنحة تتيح للطلاب الفرصة لتطوير مهاراتهم واكتشاف إمكاناتهم الأكاديمية والبحثية في هذا المجال المثير والمتنامي.

ما هو معهد Perimeter Institute for Theoretical Physics؟

معهد Perimeter Institute for Theoretical Physics هو مؤسسة بحثية في مدينة واترلو في مقاطعة أونتاريو في كندا. ويتخصص في الفيزياء النظرية والرياضيات؛ حيث يعمل فيه عدد كبير من العلماء المشهورين عالمياً. كما يتميز بجودة البحث العلمي الذي يقوم به في مختلف المجالات المتعلقة بالفيزياء النظرية والرياضيات.

وقد تأسس معهد Perimeter Institute في عام 1999 على يد رجل الأعمال الملياردير مايكل لازاريديس، وهو مصمم ليكون مركزاً رائداً للبحث العلمي في الفيزياء النظرية والرياضيات. و هكذا فقد حصل المعهد على تمويل كبير من الحكومة الكندية والمنظمات الخاصة، مما سمح له بتوظيف عدد كبير من العلماء والباحثين والطلاب في هذا المجال.

ويتميز معهد Perimeter Institute بعدة برامج بحثية مثيرة، بما في ذلك برنامج “برنامج الباحثين المساعدين” و “برنامج الباحثين الممتازين” و “برنامج العلماء الأساسيين” و “برنامج العلوم الشاملة”. ويتيح المعهد أيضاً العديد من الفرص التعليمية للطلاب والعلماء والمهتمين بمجال الفيزياء النظرية، بما في ذلك منح دراسية وورش عمل وندوات ودورات تدريبية وغيرها.

ومدينة واترلو هي مدينة في مقاطعة أونتاريو في كندا. تقع المدينة على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب غرب مدينة تورنتو. وتضم العديد من المرافق التعليمية بما في ذلك جامعة ويلفر لوريير، جامعة واترلو، وكلية كونستوغا المجتمعية. وبسبب وجود هذه المؤسسات التعليمية، يعد الاقتصاد الحديث في المدينة متنوعًا، ويشمل الصناعات المختلفة مثل تقنية المعلومات والاتصالات والخدمات المالية والرعاية الصحية والصناعات التصنيعية.

وتتمتع مدينة واترلو بطبيعة خلابة وعدد من المناطق الخضراء والمتنزهات العامة، مثل متنزه ريمسبورغ وحديقة هيرمانز. وهي وجهة شعبية لرياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والأنشطة الترفيهية الخارجية. كما تضم المدينة العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي الصغيرة التي تجعلها وجهة رائعة للتسوق وتناول الطعام والترفيه.

رابط التفاصيل والتقديم على المنحة

اضغط هنا


مع تحيات فريق نافذة الطلاب للمنح الدراسية

للتواصل والحصول على خدمة التقديم على المنح الدراسية والجامعات عبر فريقنا المختص

إيميل: mail@swfors.com

للاشتراك والحصول على جديد موقعنا

اكتشاف المزيد من نافذة الطلاب للمنح الدراسية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading