fbpx

منح للدراسة في جامعة أمريكية في قطر

منح دراسية

تقدم مؤسسة قطر منح للدراسة في جامعة كارنيجي ميلون الأمريكية في قطر، يمكن التقديم على المنحة بعد الحصول على قبول من جامعة ميلون الأمريكية في قطر.

تهدف جامعة كارنيجي ميلون في قطر إلى جذب الطلبة المبدعين والطامحين إلى قيادة التغيير ويتوافد الطلبة على جامعة كارنيجي ميلون من أجل التعلم والابداع والابتكار على أيدي الأفضل. يتخرج الطلبة بمزيد من الشغف، وكوكبة من المعارف والأصدقاء ورصيد باهر يحضّرهم لتغيير العالم.

يقع الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة كارنيجي ميلون في بيتسبرغ، الولايات المتحدة الأمريكية، وله تقليد في إنشاء الأعمال المهمة. تعد جامعة كارنيجي ميلون، وهي جامعة بحثية عالمية خاصة، من بين المؤسسات التعليمية الأكثر شهرة في العالم.

جامعة كارنيجي ميلون الأمريكية في قطر:

تأسست جامعة كارنيجي ميلون قطر عام 2004 بدعوة من مؤسسة قطر. الطلاب الملتحقين بجامعة كارنيجي ميلون في قطر لديهم متطلبات تخرج مماثلة لتلك الموجودة في الحرم الجامعي الرئيسي. يحصل الخريجون على درجات CMU ممنوحة من جامعة كارنيجي ميلون في بيتسبرغ الرئيسية. وقد تم تصنيف جامعة كارنيجي ميلون من بين الأفضل في العالم.

الحرم الجامعي في جامعة كارنيجي ميلون في قطر:

يتميز الحرم الطلابي بجامعة كارنيجي ميلون في قطر بالتنوع الاستثنائي. يشكل الطلاب مجتمعًا نشطًا ومزدحمًا، ويشاركون في الأندية، ويسافرون من أجل الخدمة والأكاديميين، ويتنافسون في المسابقات المحلية والدولية. إن انخفاض نسبة الطلاب إلى الأستاذة يعني أن الطلاب يتلقون اهتمامًا فرديًا لا مثيل له.

العيش في الدوحة:

تعد الدوحة مزيجًا فريدًا من المجتمع العربي التقليدي والمدينة الحديثة المزدهرة، مما يوفر العديد من الفرص لأولئك الذين يتطلعون إلى الإقامة والعمل عند استكمال دراستهم.

التعلم بالممارسة:

يتمتع طلاب جامعة كارنيجي ميلون في قطر بقائمة من فرص الإثراء الفريدة. يختار معظم الطلاب الدراسة في الخارج خلال فترة الدراسة التي تبلغ أربع سنوات، ويسافر العديد منهم في رحلات أكاديمية تعزز العمل في الفصل الدراسي. يحصل الطلاب الذين يتدربون على خبرة عملية، مما يضيف بعدًا مهمًا لتعليمهم.

التخصصات في جامعة كارنيجي ميلون في قطر:

توفر جامعة كارنيجي ميلون في قطر أربعة تخصصات جامعية تتطلب أربع سنوات من الدراسة بدوام كامل للحصول على درجة البكالوريوس في العلوم.

1- العلوم البيولوجية:
يدرس الطلاب في هذا التخصص مواد أساسية كالأحياء والكيمياء وعلوم الحاسوب والرياضيات والفيزياء، كما تتيح الجامعة الفرصة للطلاب لانتقاء مواد اختيارية أخرى تتماشى مع رغباتهم واهتماماتهم.

2- إدارة الأعمال:
يعتمد هذا التخصص النهج الكمي والتحليلي لأساسيات علم الإدارة، كما يمكن للطالب دراسة مواد اختيارية في الإدارة والفنون الحرة، مما يجعل التخصص متوازنًا ومتكاملًا.

3- أنظمة المعلومات:
يدرس الطلاب في هذا التخصص أساسيات تحليل المشكلات الواقعية وإيجاد حلول تكنولوجية لها، ومن ثم تطبيق ودراسة أثر هذه الحلول. تشجع مرونة هذا التخصص الطلاب على اكتشاف ميولهم واهتماماتهم الفردية.

4- علوم الحاسوب:
يزود هذا التخصص الطلاب بالمهارات الأساسية في الاستدلال الرياضي والخوارزميات والبرمجة، كما يمكن للطلاب دراسة تخصص فرعي آخر من اختيارهم مما يمنحهم فرصة أكبر لتحقيق أهدافهم المهنية.

رابط التقديم على جامعة كارنيجي ميلون الأمريكية اضغط هنا.

منح مؤسسة قطر للدراسة في جامعة كارنيجي ميلون الأمريكية:

تقدم جامعة كارنيجي ميلون في قطر عددًا محدودًا من منح الجدارة سنويًا (بتمويل من مؤسسة قطر) للمتقدمين الواعدين أكاديميًا. ويمكن دمج هذه الجوائز مع المنح القائمة على الاحتياجات المقدمة من برنامج المنح التابع لمؤسسة قطر. ولكي يتم النظر في منح الجدارة، يجب على الطلاب تقديم طلب منحة مؤسسة قطر. يتم إخطار الطلاب بأي منحة دراسية مستحقة في نفس الوقت الذي يتلقون فيه خطاب الجائزة المالية الأولي من جامعة كارنيجي ميلون في قطر.

رابط التقديم على منح مؤسسة قطر للدراسة في جامعة كارنيجي ميلون الأمريكية

اضغط هنا


مع تحيات فريق نافذة الطلاب للمنح الدراسية

للتواصل والحصول على خدمة التقديم على المنح الدراسية والجامعات عبر فريقنا المختص

إيميل: mail@swfors.com

للاشتراك والحصول على جديد موقعنا

اكتشاف المزيد من نافذة الطلاب للمنح الدراسية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading