fbpx

منح ممولة للدراسة في الجامعة الأمريكية

منح دراسية

فرصة جديدة للتقديم على برنامج رواد الغد الذي يُقدم منح ممولة للدراسة في الجامعة الأمريكية في مصر ولبنان. المنح مخصصة للطلاب المتميزين من الطبقات الاجتماعية والاقتصادية المحرومة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حول البرنامج:

ترعى وزارة الخارجية الأمريكية برنامج رواد الغد الذي يقدم منحاً دراسية للطلاب المتميزين من الطبقات الاجتماعية والاقتصادية المحرومة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يشارك برنامج رواد الغد Tomorrow’s Leaders Program لأكثر من سبعة عشر عاماً مع الجامعات الرائدة ذات أسلوب التعليم الأمريكي في المنطقة لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات العملية اللازمة للقيادة الفعالة. كما يطور ويعزز برنامج رواد الغد تفكير الطلاب النقدي وقدراتهم على إيجاد حلول إبداعية للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم، وذلك من خلال الالتحاق بجامعات عالمية المستوى مثل الجامعة الأمريكية في القاهرة والجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة اللبنانية الأمريكية.

بالإضافة إلى عملهم الأكاديمي المرموق، يشارك رواد الغد في دورات تدريبية وفرص مشاركة مدنية وورشات عمل مثرية حيث يطبقون معرفتهم على أرض الواقع.

ومن خلال الالتحاق ببرنامج رواد الغد، ينضم المشاركون إلى مجتمع زاهٍ يقدم نظام دعم شامل، بما في ذلك مبادرات الإرشاد والتنمية الشخصية. يتمتع طلاب مرحلة البكالوريوس بفرصة للدراسة في الولايات المتحدة لفصل دراسي واحد. وبمشاركتهم مع المجتمعات المحليّة المضيفة عبر مشاريع تطوعية والأنشطة المدنية، يعمق الطلاب فهمهم للثقافة الأمريكية ويوسعون آفاقهم العالمية.

ويتمتع طلاب مرحلة الماجستير بفرصة تقديم مساهمات قيمة في مجال دراستهم من خلال تقديم أعمالهم الأكاديمية في المؤتمرات ونشر أبحاثهم.

مميزات منح برنامج رواد الغد للدراسة في الجامعة الأمريكية:

البرنامج يشمل التالي:

  • الرسوم الدراسية ورسوم التسجيل بالجامعات.
  • سكن جامعي.
  • مصروف شهري.
  • رسوم التأشيرة والإقامة.
  • تأمين صحي جامعي.
  • الكتب الجامعية وكمبيوتر محمول.
  • تذكرتا سفر إلى الوطن ذهاباً وإياباً كل عام.
  • فرصة لدراسة فصل دراسي في الخارج في الولايات المتحدة لطلاب مرحلة البكالوريوس.
  • فرص بحث ومشاركة كمعيد في الجامعة لطلاب مرحلة الماجستير.

ما هي البلدان المؤهلة للتقديم على منح برنامج رواد الغد للدراسة في الجامعة الأمريكية؟

الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، سوريا، تونس، الضفة الغربية/غزة، واليمن.

أين سيدرس طلاب برنامج رواد الغد؟

  • الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB)
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC)
  • الجامعة اللبنانية الأمريكية (LAU)

هل يحتاج المتقدمون إلى اجتياز اختبار TOEFL أو IELTS؟

ليس هناك حاجة إلى اجتياز اختبار TOEFL أو IELTS للتقديم على منح برنامج رواد الغد. يُطلب من جميع المتقدمين إجراء تقييم مجاني للغة الإنجليزية عبر الإنترنت مُقدم من جامعة ولاية أريزونا كجزء من طلب التقديم لبرنامج رواد الغد. ومجرد رفع الطلب، سيتم تزويد المرشح برابط لتقييم جامعة ولاية أريزونا. في حال تم ترشيح الطالب للاختيارات النهائية لبرنامج رواد الغد، فسوف يتم التواصل معه في يناير 2024 ليطلب منه إجراء اختبار TOEFL أو IELTS. حيث يُطلب من المرشحين للاختيارات النهائية اجتياز اختبار TOEFL أو IELTS لتأكيد مهاراتهم في اللغة الإنجليزية قبل تأكيد الاختيارات. سيكون على المرشحين إرسال نتائجهم بحلول 8 مارس 2024.

أما إذا كان المرشح قد أجرى اختبار TOEFL أو IELTS وكانت نتيجته لم يمر عليها أكتر من عامين، فيمكنه إرفاق هذه النتائج في طلب التقديم.

متى آخر موعد لتقديم طلبات برنامج رواد الغد؟

30 نوفمبر 2023، الساعة 11:59 مساءً بالتوقيت الشرقي (الولايات المتحدة وكندا).

رابط التقديم على منح ممولة للدراسة في الجامعة الأمريكية

اضغط هنا


مع تحيات فريق نافذة الطلاب للمنح الدراسية

للتواصل والحصول على خدمة التقديم على المنح الدراسية والجامعات عبر فريقنا المختص

إيميل: mail@swfors.com

للاشتراك والحصول على جديد موقعنا

اكتشاف المزيد من نافذة الطلاب للمنح الدراسية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading