fbpx

منح البنك الدولي 2023

منح دراسية

فتح باب التقديم على منح البنك الدولي 2023، حيث يقدم البنك الدولي برنامج JJWBGSP وهو برنامج مشترك بين اليابان والبنك الدولي يهدف إلى تمويل دراسة الماجستير في الجامعات المختارة في الدول النامية والمنخفضة والمتوسطة الدخل.

JJWBGSP هو اختصار لـ “Joint Japan World Bank Graduate Scholarship Program”، وهو برنامج مشترك بين اليابان والبنك الدولي، يهدف إلى تمويل دراسة الماجستير في الجامعات المختارة في الدول النامية؛ المنخفضة والمتوسطة الدخل.

كما يهدف البرنامج إلى تعزيز القدرات البشرية في الدول النامية، وتوفير الفرصة للطلاب الدوليين للحصول على درجة الماجستير في مجالات مختلفة من العلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية والهندسة والزراعة وغيرها.

ويشمل البرنامج أيضاً تغطية كاملة للرسوم الدراسية والإقامة والسفر والتأمين الصحي ومصروف شهري للمعيشة. ويتم اختيار المتقدمين لبرنامج JJWBGSP على أساس الجدارة الأكاديمية والمهنية والتميز الشخصي والقدرات الشخصية والاهتمامات المهنية والخبرة العملية. كما أنه يتم تقييم الطلبات من قبل لجنة مختصة تتألف من ممثلين من البنك الدولي وحكومة اليابان.

وتتميز برامج المنح الدراسية التي يوفرها البنك الدولي وشركاؤه بتركيزها على تطوير القدرات البشرية والمهارات اللازمة لتنمية البلدان النامية وتحقيق التنمية المستدامة.

نبذة عن البنك الدولي:

البنك الدولي (World Bank) هو مؤسسة مالية دولية تأسست في عام 1944ميلادية بعد نهاية الحرب العالمية الثانية. وهو يهدف إلى تقديم المساعدة المالية والفنية للدول النامية لتحسين الاقتصادات وتطوير المشاريع الاجتماعية والبيئية.

ويتألف البنك الدولي من مجموعة من الهيئات المختلفة، بما في ذلك البنك الدولي للإنشاء والتعمير والصادرات، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والمنظمة الدولية للتسوية الأممية. ويتم تمويل أنشطة البنك الدولي من خلال إصدار السندات والقروض والمنح الخارجية.

ويعمل البنك الدولي على تحسين الحياة في الدول النامية والمساعدة في تحقيق التنمية المستدامة. وتشمل أنشطته تمويل المشاريع الخاصة بالبنية التحتية، والزراعة، والتعليم، والصحة، والتكنولوجيا، وغير ذلك الكثير. كما أنه يعد مصدرًا هامًا للمعلومات والبحوث المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم.

ويقع مركز البنك الدولي (World Bank) في العاصمة الأمريكية واشنطن العاصمة. ويتكون المركز الرئيسي للبنك من مبنيين يسميان “مبنى البنك الدولي” و”مبنى الصندوق الدولي للتنمية الزراعية”. ويقعان على ضفة نهر بوتوماك.

ما هي الدول التي يمكن لمواطنيها التقديم للحصول على المنحة؟

يمكن لمواطني الدول التالية التقديم على منح البنك الدولي 2023 وهي كالتالي:

الجزائر، وجزر القمر، وجيبوتي، وجمهورية مصر العربية، والعراق، وليبيا، والمغرب، والصومال، والسودان، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية اليمن، والضفة الغربية وقطاع غزة، وتونس، وموريتانيا، ولبنان، وأفغانستان، وأنغولا، وبنغلاديش، بنين، بوتان، بوليفيا، بوركينا فاسو، بوروندي، كمبوديا، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية افريقيا الوسطى، تشاد، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جمهورية الكونغو، دومينيكا، السلفادور، إريتريا، إيسواتيني، أثيوبيا، فيجي، غامبيا، غانا، غرينادا، غينيا، غينيا بيساو، غيانا، هايتي، هندوراس، الهند، إندونيسيا، جمهورية إيران الإسلامية، كينيا، كوسوفو، جمهورية قيرغيزستان، جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية، ليسوتو، ليبيريا، مدغشقر، ملاوي، جزر المالديف، مالي، جزر مارشال، منغوليا، موزمبيق، ميانمار، نيبال، نيكاراغوا، النيجر، نيجيريا، باكستان، بابوا غينيا الجديدة، الفليبين، رواندا، ساموا، السنغال، سيرا ليون، جزر سليمان، جنوب السودان، سيريلانكا، طاجيكستان، تنزانيا، تيمور ليشتي، توجو، تونغا، توفالو، أوغندا، أوكرانيا، أوزبكستان، فانواتو، فنزويلا، فيتنام، زامبيا، زيمبابوي.

كما يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول المنح الدراسية المتاحة وشروط التقدم لها من خلال رابط التقديم.

رابط التقديم على منح البنك الدولي 2023

اضغط هنا


مع تحيات فريق نافذة الطلاب للمنح الدراسية

للتواصل والحصول على خدمة التقديم على المنح الدراسية والجامعات عبر فريقنا المختص

إيميل: mail@swfors.com

للاشتراك والحصول على جديد موقعنا

اكتشاف المزيد من نافذة الطلاب للمنح الدراسية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading