fbpx

منح الحكومة الألمانية 2023

منح دراسية

منح الحكومة الألمانية 2023 ، تقدم مؤسسة DAAD الألمانية (Deutscher Akademischer Austauschdienst) وهي وكالة تابعة لوزارة الخارجية الألمانية منح دراسية لدراسة الماجستير والدكتوراه. تهدف هذه المنح إلى دعم الطلاب والباحثين المتميزين من مختلف أنحاء العالم للدراسة والبحث في الجامعات والمؤسسات العلمية الألمانية.

تشمل منح DAAD تغطية تكاليف الدراسة والبحث والمعيشة والتأمين الصحي وتذاكر السفر وغيرها من النفقات المرتبطة بالدراسة في ألمانيا؛ حيث يتم تقديم هذه المنح للطلاب والباحثين الدوليين الذين يستوفون متطلبات معينة فيما يتعلق بالتخصص والدرجة الأكاديمية واللغة.

مزايا منح منح الحكومة الألمانية 2023

نفقات منح الحكومة الألمانية 2023 الشهرية للطالب:

يعتمد دفع المنحة بناءً على المؤهلات الأكاديمية لحاملي المنح الدراسية وعلى برنامج المنح الدراسية. عادةً ما يتلقى الطلاب الذين يأخذون برنامج الماجستير 934 يورو شهرياً، ومرشحو الدكتوراه وما بعد الدكتوراه 1200 يورو. كما تكون منح دكاترة الجامعات 2000 يورو، للدكاترة والأساتذة المساعدين والمحاضرين، و 2150 يورو للدكاترة الأساتذة.

نفقات السفر إلى الخارج والعودة:

تشمل منح DAAD بدلًا مالياً لتغطية نفقات السفر إلى الخارج والعودة.

مزايا لأفراد أسرة الطالب:

في ظل ظروف معينة، تقدم DAAD بدلًا مالياً لمرافقة الأزواج وبدل الطفل ومزايا التأمين للأزواج والأطفال؛ وهذا بالنسبة لحاملي المنح الدراسية الذين تزيد مدة تمويلهم عن ستة أشهر، أما إذا كانت فترة التمويل أقل من 6 أشهر ، فلن يتم منح مزايا عائلية للطالب.

التأمين الصحي:

يجب أن يكون حاملو المنح الدراسية وأفراد الأسرة المرافقون مشمولين بالتأمين الصحي من اليوم الأول لإقامتهم في ألمانيا. في العديد من البرامج تعد التغطية التأمينية جزءًا من المنحة الدراسية.
أما إذا كان البرنامج لا يشمل التغطية التأمينية، فقد تتمكن في ظل ظروف معينة من الحصول على تأمين صحي غير مكلف، والتأمين ضد الحوادث والمسؤولية الشخصية من خلال DAAD.

إمكانية الحصول على وظيفة بدوام جزئي أثناء الدراسة:

يمكن لحاملوا المنح الدراسية الذين يرغبون في العمل بدوام جزئي خلال فترة المنحة الدراسية أي متابعة عمل أو تدريب، إلى موافقة DAAD. بالإضافة لذلك يجب أن يمنح المشرف الأكاديمي أو منسق الدورة موافقته للطالب. كما ستتحقق DAAD من أن العمل بدوام جزئي لا يتعارض مع الغرض من المنحة.

للحصول على المزيد من المعلومات حول منح DAAD، يمكن زيارة موقع المؤسسة الرسمي على الإنترنت والتعرف على شروط الحصول على المنح وطرق التقديم. رابط التفاصيل: اضغط هنا

رابط التقديم على منح الحكومة الألمانية 2023

اضغط هنا


مع تحيات فريق نافذة الطلاب للمنح الدراسية

للتواصل والحصول على خدمة التقديم على المنح الدراسية والجامعات عبر فريقنا المختص

إيميل: mail@swfors.com

للاشتراك والحصول على جديد موقعنا

اكتشاف المزيد من نافذة الطلاب للمنح الدراسية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading